يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon أخيراً، التحكم بمنصة بلاي ستيشن بواسطة الحركة





كما كان متوقعا قبل بدء المؤتمر السنوي لمطوري الألعاب (Game Developers Conference) في سان فرانسيسكو، فقد أعلنت شركة سوني في مؤتمر صحفي حاشد عن تطوير جهاز للتحكم بألعاب بلاي ستيشن اعتمادا على التعرف على الحركة، وأطلقت سوني على الجهاز الجديد الاسم Playstation Move.

وربما يأتي هذا الإعلان متأخراً بالنسبة لشركة وي Wii والتي توفر لمستخدمي منصة نيتندو Nintendo للألعاب أداة للتحكم بالألعاب من خلال الحركة منذ وقت طويل، إلا أنه يظل جيدا بالمقارنة مع ما تقدمه مايكروسوفت لمستخدمي منصة إكس بوكس 360، إذ لم تنتهي مايكروسوفت إلى الآن من تطوير تقنية برجيكت ناتال (Project Natal) التي ستتيح التحكم بمنصة إكس بوكس عن طريق الحركة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي شهد الإعلان عن الجهاز الجديد، قدمت سوني مجموعة منالعروض الحية  لآلية التحكم بالألعاب عن طريق الحركة، وقد شملت هذه العروض الألعاب المرتبطة بالرياضة مثل لعبة التنس أو الطاولة، والألعاب التي تعتمد على حركة كلتا اليدين معا مثل ألعاب الملاكمة، وفي الحالة الأخيرة تم استخدام زوج من أجهزة Playstation Move، وذلك للتعرف على حركة كل يد بصورة منفصلة عن الأخرى.

وتظهر في العروض الحية التي أجرتها الشركة إمكانية التحكم بلعبة الملاكمة مثلا كما لو أنها حقيقية، فعند استخدام زوج من أجهزة التحكم بالحركة في كلتا اليدين يمكن تسديد اللكمات باليد اليمنى أو اليسرى إلى الخصم، كما أن ميلان اللاعب إلى اليسار أو اليمين سيؤدي إلى ميلان الشخصية التي تقاتل في اللعبة بنفس الاتجاه.

لا يمكن استخدام الجهاز الجديد مع منصة بلاي ستيشن 3 بشكل مباشر، بل هناك كاميرا إضافية خاصة باسم PlayStation Eye لا بد من توصيلها مع منصة بلاي ستيشن للتعرف على الحركات الصادرة عن جهاز التعرف على الحركة الجديد.
دعك من كل هذا الشرح كله، وتابع هذا المقطع  الذي يبين آلية عمل الجهاز الجديد.

0 التعليقات: