يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon بعد ثلاث سنوات من إنطلاقه.. "تويتر" يبث50 مليون تدوينه يومياً



تمكن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من بث 50 مليون تدوينة يومياً أو ما يعادل 600 تحديث في الثانية بعد مرور ثلاث سنوات على إنطلاقه.
وأكد موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، أن عدد تدوينات الموقع نمى نمواً بالغاً ليصل إلى قرابة 2.5 مليون يومياً على مدار العام الماضي، ليصل في نهايته إلى 35 مليون بمعدل نسبة نمو بلغت 1400%.
وخلال العام الأول من إنطلاقه بث تبادل مستخدموه مستخدموه قرابة خمس الآف تدوينه يومياً، بينما وصل عدد التدوينات إلى 300 ألف يومياً  خلال العام قبل الماضي.
ونقل "بي سي رولد" عن بعض محللي شركة "نيلسون" المتخصص في أبحاث الإنترنت، قولهم إنهم اكتشفوا عبر مراقبة نشاط البريطانيين خلال الشهر الماضي أن مجموعة صغيرة جدا من المستخدمين قرابة 7% من إجمالي قاعدة مستخدمي الموقع مسئولين عن إرسال قرابة 80% من التدوينات.
يذكر أن عدد مستخدمي "توتير" كان قد وصل الشهر الماضي إلى 75 مليون مستخدم، وفقاً لإحصائيات شركة "كوم سكور" المتخصصة في مجال بحث أسواق الإنترنت.
محادثات "تويتر"





وأفاد موقع "ويرد" المتخصص في مجال التقنية بأن "تويتر" يجري محادثات مع شركتي "مايكروسوفت" و"جوجل" الأمريكيتين بشأن إدراج تحديثات الموقع من "التدوينات القصيرة" في نتائج بحث "الزمن الحقيقي" على محركي "بينج" و"جوجل".

وأوضح تقرير نشر علي مدونة صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أنه بموجب هذا الاتفاق ستتمكن الشركتان من إدراج تحديثات "تويتر" كاملة مع نتائج محركي البحث، ومن المتوقع أن يحصل الموقع على عدة ملايين الدولارات جراء توقيعه الاتفاق.
وتوفر تقنية بحث "الزمن الحقيقي" نتائج تحديثات المدونات و"تويتر" ومصادر معلومات أخري، فضلاً عن أن محركات البحث تسعى حالياً لإضافة نتائج بحث "الزمن الحقيقي" لمحركاتها.
وفي تلك الصفقة، وجد موقع "تويتر" الطريقة المثلى لتحويل "تدويناته الصغيرة" إلى دولارات، وفي ذات الوقت فإن عملاقي البحث سيجدان وسيلة لدعم جهودهما في مجال البحث بتقنية "الزمن الحقيقي" خلال الحرب المستعرة بين محركات البحث المختلفة، وحتى الآن لم يعلق أي من الأطراف الثلاثة على التقارير المنشورة بشأن الصفقة.
يذكر أنه جرى إنشاء "تويتر" في 2006، وبمرور الوقت يزداد انتشاره، حيث وصل عدد مستخدميه إلى 54 مليون مستخدم شهرياً، بالإضافة إلى أن محركي البحث يملكان معاً قرابة 80% من سوق البحث.
"تويتر" يتصدر "بينج"





وكان محرك "بينج" قد أعلن مؤخراً أن البحث عن موقع "تويتر" تصدر قائمة نتائج بحثه الصادرة في ديسمبر/ كانون أول الماضي لعام 2009.

وأكدت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية أن أعلى نسبة بحث أجراها مستخدمو الإنترنت باللغة الإنجليزية تركزت على ثلاثة مواضيع هى موقع "تويتر" وملك البوب العالمي مايكل جاكسون، بالإضافة إلى فيروس "أنفلونزا الخنازير".
أما المواضيع الأخرى، فتناولت "البورصة" والممثلة الأمريكية "فرح فاوست"، فضلاً عن الممثل "باتريك سوايزي" و"جيسي داجارد" الشابة التي جرى الإفراج عنها بعد 18عام من خطفها في سن الحادية عشر.






0 التعليقات: