يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon جوجل تشفر بريدها الإلكتروني "جي ميل





تحولت شركة جوجل إلى نظام تشفير برمجيات خادم الويب المعروف باسم "إتش تي تي بي إس" كبديل افتراضي لكل حسابات بريدها الإلكتروني "جي ميل" لتحسين الأمن على هذه الخدمة المعتمدة على استخدام الإنترنت.


ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية عن الشركة قولها إن هذه الخطوة ستضمن نقل البيانات بأمان أكثر بين حواسيب المستخدمين وخوادم البريد الإلكتروني لجوجل المصممة لمنع القراصنة ومجرمي الإنترنت من التطفل على حسابات البريد في المناطق التي يتركز فيها استخدام أجهزة "واي فاي" العامة.


وقالت جوجل إن توقيت إعلانها لهذا التحول لم يكن له علاقة بأخبار اختراق حسابات "جي ميل" في الصين، مشيرة إلى أنه رغم إبطاء نظام التشفير الجديد للسرعة التي يستطيع المستخدمون بها إرسال واستقبال البريد الإلكتروني فإن الفوائد الأمنية تفوق مسألة الأداء البسيطة.


وأضافت إن استخدام النظام الجديد يساعد في حماية البيانات من أن يتطفل عليها طرف ثالث كما هو الحال في الأماكن العامة التي يكثر فيه استخدام أجهزة "واي فاي" رغم أنها تركت خيار استخدام هذه الخدمة للمستخدم لأن هناك جانبا سلبيا في الأمر إذ إن "إتش تي تي بي إس" يمكن أن تجعل حركة بيانات المستخدم أبطأ بما أن البيانات المشفرة لا تنتقل عبر الويب بنفس سرعة البيانات غير المشفرة.


وقالت جوجل إن النظام تم تسجيله في الذاكرة الخارجية كبديل افتراضي عبر كل حسابات "جي ميل" ولن يضطر المستخدم لعمل أي شيء لتفعيل التغيرات لكن إذا أراد المستخدمون التحول إلى نظام إتش تي تي بي إس" لأسباب تتعلق بالأداء فبإمكانهم إغلاق هذا النظام بالذهاب إلى قائمة الإعدادات في "جي ميل".


وقال متحدث باسم الشركة إن نظام التشفير الجديد لم يكن بديلا افتراضيا عندما انطلقت خدمة "جي ميل" العام 2004 لأنه في ذاك الوقت كان لدى أغلبية مستخدمي الويب وصلات إنترنت بطيئة وكانت تكاليف الأداء ستفوق الفوائد الأمنية


اربيان بيزنس

0 التعليقات: