يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon محرك بحث فلسطيني على الهاتف المتحرك







ذكرت “سي إن إن” أن مجموعةً من التقنيين الفلسطينيين أطلقوا محرك بحث إلكتروني باللغة العربية على شبكة الإنترنت، عبر الهاتف المتحرك، باسم “شبيك لبيك”.
وكانت شركة “التقنيات الحديثة” صاحبة المشروع، قد أوضحت أن فكرة إطلاق “شبيك لبيك” جاءت على خلفية الانتشار الكبير للهاتف المتحرك، الأمر الذي دفعها إلى التفكير بالربط بين الإنترنت والهاتف المتحرك كوسيلتي اتصال لا غنى عنهما.
ويضم الموقع الجديد، دليلاً واسعاً من المعلومات والخدمات الترفيهية، بالإضافة إلى خدمات تجارية كإعلانات مجانية، وخدمات التسويق عبر الإنترنت.
وقال مدير الشركة، راسم مشتهي، إن شركته، التي تتخذ من قطاع غزة مقراً لها، تأمل في ترويج خدمات المحرك الجديد في مختلف الدول العربية، معتبراً أنه يشكل “بوابة إلكترونية ضخمة، وموسوعة متنقلة عبر الهاتف المتحرك، ويعتبر سابقةً في مجال الإلكترونيات”.
وأشار مشتهي، في تصريحات نقلتها وكالة “صفا” الفلسطينية للأنباء، أن “شبيك لبيك” يُعد أول مجتمع عربي على الإنترنت لمشاركة المعلومات، يتم التحكم به من خلال الهاتف المتحرك بنظام الرسائل القصيرة، مشيراً إلى أنه “يوفر مثلاً مشاركة النكت والأمثال، ورسائل المناسبات بينك وبين أصحابك بكل بساطة”.
هذا ويأمل القائمون على المشروع بنجاح فكرة محرك البحث، لاسيما مع الاستعداد للبدء في تشغيل المشغل الثاني للهاتف المتحرك في الأراضي الفلسطينية


كازدار

0 التعليقات: