يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon البحرين تبرم اتفاقًا لتأسيس مركز لتطوير المحتوى الالكتروني العربي





أطلقت البحرين مبادرة كبرى لزيادة كمية المحتوى الالكتروني العربي بغية توفير الآلاف من فرص العمل الجديدة.

وذكر وزير شؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة أن المبادرة التي يشترك في تنفيذها كل من هيئة الحكومة الالكترونية في البحرين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى زيادة المحتوى العربي في المواقع الالكترونية على نحو كبير عن النسبة التي يشكلها حالياً والبالغة واحد بالمائة.

وأفادت صحيفة "جلف ديلي نيوز" اليومية البحرينية الثلاثاء أنه تم توقيع اتفاق لانشاء المركز العربي لتطوير المحتوى الالكتروني ومقره البحرين بهدف رفع مستوى الخدمات الالكترونية لتضاهي المقاييس الدولية.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الالكترونية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيتوليان تمويل إنشاء المركز مناصفةً.
وقال الشيخ عطية الله للصحيفة "لن يتم تعيين كادر كبير في المركز ذاته، بل أن الخبرة التي سيسهم في خلقها ستؤدي إلى توفر الآلاف من فرص العمل".

"تركز المبادرة على تدريب وتطوير البحرينيين واستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية من أجل مواصلة إقامة مثل هذه الشراكات التي تؤدي بدورها إلى إيجاد فرص عمل مجزية لشبابنا".

وأشار مسؤولون إلى أن الحكومة الالكترونية تمكنت حتى الآن من توفير 100 خدمة الكترونية وتعتزم توفير 200 خدمة أخرى خلال الأشهر المقبلة.

وتأتي الخطة ضمن سعي البحرين لاحتلال موقع ريادي في مجال الحكومة الالكترونية لتتصدر المنطقة العربية في هذا المضمار ولتصبح من بين أفضل خمس دول آسيوياً

0 التعليقات: