يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon ما مصير صفحتك على Facebook بعد الموت؟





قبل أيام قليلة، أعلن ماكس كيلي، المسؤول عن الأمن في موقع Facebook الاجتماعي، عن سياسة المؤسسة الخاصة بصفحات الأشخاص المتوفين، حيث تقرر أن تتضمن إزالة اسمائهم من الشبكة الافتراضية، وخدمات محركات البحث، ومنع أي عملية دخول إلى الموقع الاجتماعي باسمهم، بينما يسمح بترك صفحتهم الرئيسية مفتوحة أمام الأقارب والأصدقاء لتقديم العزاء.

ويعتقد كثيرون أن هذه الخدمة جديدة، إلا أن كيلي أكد أن خدمة "الذكرى"، للمتوفين، كما أطلق عليها، موجودة منذ إطلاق موقع facebook.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن تسبب الشكل الجديد لـ facebook، والذي يتضمن اقتراحات بإضافة أشخاص إلى قائمة أصدقاء المستخدم، ضربة قاسية للمشرفين على هذا الموقع، حيث اشتكى الكثيرون من أن عددا كبيرا من الأشخاص "المقترحين" متوفون.

ويقول كيلي عبر مدونته الإلكترونية: "نحن نتفهم صعوبة تذكر من فقدناهم، وهنا تقع المسؤولية على الأصدقاء والعائلة للاتصال بـ Facebook وإبلاغهم بالوفاة."

وأضاف كيلي أن على الأصدقاء تعبئة نموذج لإثبات الوفاة، قبل أن يتم تطبيق خدمة "الذكرى" على صفحة المتوفى، وحين يتم التأكد من الوفاة، يحجب اسم المتوفى عن قائمة المقترحات المقدمة لمستخدمي facebook، وتبقى الصفحة الرئيسية مفتوحة لتقديم العزاء.

ورغم ارتفاع شعبية facebook لدى المستخدمين، وخصوصا الشباب منهم، لا تزال هناك بعض علامات الاستفهام بشأن السياسة المتبعة لإحترام خصوصية الأعضاء لدى الموقع الاجتماعي.

فقد فتحت مفوضية الخصوصية الكندية تحقيقا بشأن سياسات facebook فيما يتعلق بالخصوصية، وتحديدا صفحات المستخدمين المتوفين.

وفي المقابل، قدم المشرفون على Facebook وعودا بإعادة النظر في هذه السياسات، وتقديم خدمات أفضل فيما يتعلق بالمعلومات الخاصة بالمستخدمين.

من جانبها، قالت آن ماري هايدن، المتحدثة باسم Facebook، إن المفوضية تشعر بالرضا عن إجراءات Facebook، كما أنها ستقوم بمراجعة شاملة لجميع سياسات الموقع الاجتماعي في هذا الشأن، وستعلن عن نتائج التحقيق في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

يذكر أن عددا آخر من المواقع الاجتماعية تواجه ذات المشكلة، ومنها MySpace، وHi5


0 التعليقات: