يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon التصوير باسخدام الماسح الضوئي يعطي نتيجة افضل





يراهن الخبراء أن من يكتشف روعة التصوير باستخدام الماسح الضوئي (سكانر) ، فإنه سيعتمد عليه في التصوير على الدوام ، نظراً لأن النتائج تكون رائعة ومذهلة في أغلب الأحيان. وأفضل ما يناسب طريقة «Scanart» هو الماسح الضوئي المسطح المزود بغطاء قابل للخلع ، حيث يمكن استخدامه في تصوير الأشياء ثلاثية الأبعاد ، وذلك بحسب ما أوضحته رابطة الشركات العاملة في مجال التصوير الفوتوغرافي بمدينة فرانكفورت غربي ألمانيا.

وتمتاز فكرة العمل الخاصة بطريقة «Scanart» بالبساطة والسهولة: حيث يتم وضع الأشياء على اللوح الزجاجي للماسح الضوئي ، ولكن مع الأشياء الخادشة يرجى مراعاة أن يتم تحريكها على اللوح الزجاجي بحرص وحذر حتى لا يتعرض اللوح الزجاجي لأضرار وتلفيات به. وإذا ظل غطاء الماسح الضوئي مفتوحاً ، فستظهر خلفية سوداء. وهو نفس الشيء الذي يحدث عندما تكون الغرفة مظلمة.

وتوجد هناك إمكانية أخرى لاستبعاد الضوء المشتت والإضاءة المحيطة، من خلال تغطية الماسح الضوئي باستخدام قطعة قماش أو ورق مع الأشياء المسطحة. كما ينبغي توخي الحرص أثناء القيام بذلك حتى لا تتحرك الأشياء المراد تصويرها على اللوح الزجاجي. وينبغي ألا تقل جودة المسح الضوئي عن 300 نقطة في البوصة. وتبعاً لحجم الأشياء المراد تصويرها فإنه يتم إنشاء ملفات بأحجام مختلفة تتراوح من 5 إلى 10 ميغابايت. وعند الانتهاء من عملية المسح الضوئي يمكن استكمال العمل الفني عن طريق استخدام أدوات معالجة الصور.

وفي حالة رغبة الفنان الذي يعتمد على طريقة «Scanart» في تناول موضوع الخريف ، فسوف يضطر إلى التعامل مع أوراق الأشجار بدرجات متفاوتة، بحيث ينبغي تجفيفها من خلال وضعها بين المناديل الورقية. ومن التأثيرات الجانبية الإيجابية أن الاتساخات ستعلق بالمناديل الورقية وهو الأمر الذي يحافظ على نظافة اللوح الزجاجي للماسح الضوئي ، ثم بعد ذلك يتم وضع أوراق الأشجار على اللوح الزجاجي بترتيب معين ويتم تفعيل برنامج المسح الضوئي. ومن خلال الاستعانة بخيار المعاينة «Preview» فإنه يمكن تصحيح اتجاه أوراق الأشجار.


0 التعليقات: