يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon الصين تنتج احد أسرع كمبيوترات العالم





فيما يتوقع ان يعلن عن قائمة اهم 500 حاسب في العالم الشهر المقبل، اعلنت الصين انتاج أسرع كمبيوتر فائق التقدم يمكنه منافسة اقوى أجهزة في العالم.

بكين: كشفت الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع في الصين عن أسرع كمبيوتر فائق التقدم يمكنه منافسة اقوى أجهزة الكمبيوتر في العالم يقوم بحسابات بمعدل يصل الى 1 كوادرليون (الف تريليون) عملية حسابية في الثانية.

وقال رئيس الجامعة تشانغ يو لين إن الكمبيوتر أطلق عليه "تيانخه" اوالطريق اللبنى ويبلغ وزنه 155 طنا ويحتوي على 103 حجرات تشبه الثلاجة مصطفة على مساحة ألف متر مربع وسيستخدم أساسا لحساب بيانات سيزمية من أجل التنقيب عن النفط واجراء حسابات حيوية طبية والمساعدة في تصميم المركبات الفضائية.

والمهمة التي يؤديها الكمبيوتر في يوم واحد تستغرق 160 عاما حتى يتمكن حاسب شخصي متطور من انهائها اذا عمل دون توقف وظل صالحا طوال تلك المدة.

وقام بالمشاركة في تمويل تيانخه البرنامج الوطني لتطوير وأبحاث التكنولوجيا الفائقة ومنطقة بينهاي الجديدة وهي منطقة تنمية اقتصادية تقع في شمال مدينة تيانجين الساحلية ويكلف تصنيعه 600 مليون يوان على الاقل اي نحو 24ر88 مليون دولار اميركي.

وقال تشانغ ان البيانات الفنية لتيانخه تم تقديمها في قائمة أهم 500 حاسب في العالم التي اعدتها جامعة مانهايم الالمانية والمركز الوطني للطاقة وأبحاث علوم الحاسب ومعمل لورانس بيركلي الوطني وجامعة تينسي في الولايات المتحدة حيث سيتم اعلان قائمة أهم 500 حاسب الى فائق في نوفمبر المقبل.


0 التعليقات: