يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon جيل يعمل باللمس من فئران التكنولوجيا...فأرة أبل الجديدة تصدر الأوامر للحاسوب عن بعد 10 أمتار






اعلنت شركة "ابل" للمعلوماتية انتاج نوع جديد من فئران الحواسيب يستخدم عن طريق اللمس اطلق عليه اسم "ماجيك ماوس" ولا يتضمن اي زر.
ويمكن استخدام هذه الفأرة اللاسلكية مع كل الحواسيب المجهزة بنظام تشغيل "ابل" الجديد، علماان شكلها اقل انتفاخا من الفأرة العادية، وان قاعدتها من الالومينيوم في حين ان سطحها بلاستيكي ابيض.

اما قمتها فمسطحة وتستخدم كشاشة تشغل باللمس وتتفاعل مع حركات للانتقال من تطبيق الى اخر، او من اجل النزول الى اسفل الشاشة او تبديل الصفحة علما انه يمكن تحريك الفأرة الجديدة كمثل الفأرة التقليدية ايضا.
وتؤكد "ابل" ان في وسع الحاسوب ان يلحظ اي اوامر تصدر عن الفأرة وذلك على بعد يصل الى عشرة امتار، وان الجهاز الجديد يصلح لمستخدمي اليد اليسرى او اليمنى في ان معا، ويمكن لكل مستخدم تكييف عمل الفأرة وفقا لرغباته الخاصة.

ومن المفترض ان يبدأ بيع هذه الفأرة في نهاية الشهر بسعر 69 دولار، وقد تم عرضها في التزامن مع عرض منتجين اضافيين تم تجديدهما وتقترحهما "ابل" لموسم الاعياد، وهما كناية عن نموذج جديد من حاسوب "ماك بوك"المحمول بسعر 999 دولار مجهز بفأرة تشغل باللمس وبطارية قدرة تشغيلها سبع ساعات، فضلا عن حاسوب جديد للمكتب "اي ماك" يباع بسعر ادناه 1199 دولار.

وتم الاعلان عن هذه المنتجات الجديدة في اعقاب تقديم النتائج الفصلية والسنوية التي اعتبرها محللون عدة "مذهلة" في حين اعربت "ابل" عن نيتها تجاوز كل مبيعاتها السابقة خلال الفصل الحالي.
وساهمت مبيعات الحواسيب خصوصا في رفع مبيعات "ابل" في الاجمال خلال موسم الصيف، بنتيجة سياسة خفض الاسعار

0 التعليقات: