يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مصطلحات Twitter.. قاموس إلكتروني في عالم افتراضي





رغم أن العديد من الدراسات ذكرت مؤخرا أن بعضا مما يجري على ساحة موقع Twitter الاجتماعي ما هو إلا ثرثرة فارغة، لا يمكن إنكار حقيقة أن هذا الموقع الاجتماعي خلق بيئة افتراضية متميزة، يشارك فيها الملايين، ليتحدثوا ويتابعوا أخبار بعضهم البعض، بل ويستخدموا مفردات خاصة بهذا الموقع.
فمع كل مرة يفتح فيها المستخدم صفحة Twitter، يجد في يمين الصفحة قاموسا خاصا بالموقع، يعرّفه بأبرز المفردات التي ظهرت وأصبحت شائعة على Twitter.
Twestival هي أحد هذه المصطلحات، وتعني، وفقا لموقع Twitter "النشاطات العالمية التي تجمع مستخدمي Twitter من أجل هدف نبيل."



بالإضافة إلى ذلك، ظهرت مواقع جديدة متصلة بـTwitter، كموقع We follow، الذي يضم لائحة طويلة بجميع مستخدمي Twitter المتميزين، مثل المشاهير، والسياسيين، والوسائل الإعلامية وغير ذلك.

http://wefollow.com/
ومن المواقع الأخرى، موقع Trazzler Buzz، الذي يدرج أبرز مستخدمي Twitter، ويبين بالرسم البياني مدى استخدامها من قبل مستخدمي Twitter الآخرين.

http://buzz.trazzler.com/
كما ظهرت منتجات جديدة تحمل أسماء لم يتداولها المرء في السابق، ومنها قمصان Twitter، التي تعرف بـ Tweets on Tees، حيث طبعت عليها جمل أو صور خاصة بموقع Twitter، يشتريها المستخدم إذا أراد إلكترونيا.

ومن البرامج الجديدة التي ظهرت واربتطت بـ Twitter، برنامج seesmic، وهو برنامج يمكن تحميله على جهاز الكمبيوتر، ويسهل التنقل بين موقعي Twitter وFacebook.
يذكر أن موقع Twitter حظي مؤخرا بالكثير من الاهتمام خصوصا بعد أن أصبح أحد مصادر المعلومات على خلفية نتائج الانتخابات الإيرانية
.


0 التعليقات: