يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مداخل ..بوابة الكترونية سورية في خدمة المستثمرين


أعلن في دمشق عن إطلاق موسوعة الكترونية خدمية على انترنت تحت اسم "مداخل".

وتهدف البوابة السورية الجديدة وفق بيان تلقت "أريبيان بزنس" نسخة منه إلى توفير تحليلات ومخططات وشروحات تفصيلية للإجراءات والأنظمة والقوانين مرعية التطبيق في سورية بما يسهل على السوريين والمستثمرين العرب والأجانب، ناهيك عن الدوائر الخاصة والحكومية، الاستعلام عن كيفية إنجاز ما يلزم من معاملات لمشاريعهم وخططهم المستقبلية.

وتحاول "مداخل" عبر موقعها على إنترنت توفير صورة أقرب ما تكون للواقع عن مراحل إجراء المعاملات الرسمية وتكاليفها المتوقعة، وعدد ونوعية الموافقات والثبوتيات المطلوبة، وما إلى ذلك.
وتقول "مداخل" إنها تعتمد على محرك بحث متطور يظهر النتائج المطلوبة على شكل مخططات تبين تسلسل إجراء المعاملات ومكان إجرائها، إضافة إلى شرح واف عن آليات ومراحل تأسيس أي مشروع أو عمل استثماري في سورية.

وقال المسؤول الإعلامي للمشروع لـ"أريبيان بزنس" إن فريقا خاصا من الخبراء والاستشاريين القانونيين في شركة "ميثاق" إحدى مؤسسي "مداخل"، سيعمد إلى تزويد البوابة بالأرضية والمحتوى القانوني والإجرائي، إضافة إلى توفير المراسيم والتشريعات والقوانين والتعليمات التنفيذية الجديدة حال صدورها عن مراجعها الرسمية.

ويعتقد رئيس مجلس إدارة "ميثاق" أنس غازي أن "مداخل" ستعطي صانعي القرار السوريين صورة كاملة عن البيئية التي يعملون في نطاقها.

في حين قال أحد مؤسسي الشركة عبد السلام هيكل أن "مداخل" تضع بين يدي عملاءها أقصر السبل نحو إنجاز معاملاتهم الرسمية بيسر و"بأقل تعاط ممكن مع الجهات المختصة".

مضيفا أن موسوعة "مداخل" ستسهم في التخفيف من السلبيات التي تحكم عادة أجواء تسيير المعاملات الحكومية، من الروتين، والمزاجية، والتماس الشخصي غير البناء بين المراجعين والموظفين، وتوفر بذلك على هؤلاء بالذات -الموظفين- عناء التعامل مع التساؤلات الروتينية، ناهيك عن تبعات الاجتهادات الشخصية في التفاصيل الإجرائية، أو إضاعة الوقت في متابعة ملفات غير ناجزة قانونيا.

ويذهب هيكل حد القول إن "مداخل" قد تكون سببا في الحد من فرص "الفساد والإفساد" على حد تعبيره، بالنظر إلى اتباعها معايير شفافة في توضيح المسالك القانونية والتي ينبغي على كل مستثمر اتباعها لضمان حقوقه.

وتلحظ البوابة الالكترونية المحدثة كذلك توفير ميزات تفاعلية تتيح لها تطوير خدماتها وفق ردود فعل زبائنها وزوارها استناداً إلى تجاربهم وخبراتهم الشخصية.

وستطلق "مداخل" خدماتها بشكل تجريبي في المرحلة الحالية، حيث سيكون من المتاح في هذه الفترة الدخول بشكل مجاني إلى الموقع من قبل المهتمين، على أن يتم لاحقا قصر الاستفادة من خدمات البوابة على المشتركين فقط

اربيان بيزنس

0 التعليقات: