يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon سوق تكنولوجيا المعلومات يحقق 1.66 تريليون دولار


فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يشهدها السوق العالمى، كشف تقرير أعدته مؤسسة "فوريستر" المتخصصة فى أبحاث تكنولوجيا المعلومات أن سوق منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات سيحقق نحو 1.66 تريليون دولار بحلول نهاية العام الجارى، بمعدل يقل بنحو 3 فى المائة عما حققه العام الماضى، وأن يشهد الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات ارتفاعا العام القادم يقدر بحوالى 9 فى المائة.
وأوضح التقرير، تحت عنوان "موجة فورستر: تعهيد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لعام 2009 عالميا" النقاب عن أن شركات "آى. بى. إم" و"إتش. بى/ إى. دى. إس" و"ويبرو" قد تصدرت قائمة كبار موفرى خدمات البنية التحتية خلال العام الحالى.
وتضمن التقرير- الذى اعتمد على بيانات مستقاة من مسوح خاصة بعدد من موفرى خدمات البنية التحتية وأخرى خاصة بعملاء هذه الشركات- رصدا للمنافسة المحتدمة بين 15 من كبار موفرى خدمات البنية التحتية وهم "أكسينتيور" و"كابجيمينى" و"كوجنيزانت" و"سى. إس. سى" و"فوجيتسو" و"إتش. سى. إل تكنولوجيز" و"إتش. بى/ إى. دى. إس" و"آى. بى. إم" و"إنفوسيس" و"لوجيك" و"سيمينز آى. تى. سوليوشنز آند سيرفيسيز" و"تى. سى. إس" و"تى. سيستمز" و"يونيسيس" و"ويبرو".
وأشار التقرير- الذى حصلت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" على نسخة منه- إلى أن "آى. بى. إم" استطاعت بفضل العروض التى تقدمها للعملاء وطرحها لاستراتيجيات مستقبلية فى مجال خدمات البنية التحتية من أن تحقق مكانة عالمية متقدمة عن منافستها، وأن الاندماج بين "إتش. بى" و"إى. دى. إس" الذى حدث العام الماضى قد أسهم فى حفز خطط النمو بالنسبة للشركتين، فى حين تفوقت "ويبرو" الهندية على بقية موفرى خدمات البنية التحتية بناء على كم عروض المشروعات التى تلقتها واستراتيجياتها المستقبلية الخلاقة للأعمال وتنفيذها للمشروعات فى مواعيد محددة.
وجاءت كل من "أكسينتيور" و"كابجيمينى" لتحتلا مرتبة متقدمة بين موفرى خدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بما تملكانه من بنية صلبة من الناحية الاستشارية والتقنية

اليوم السابع

0 التعليقات: