يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon كمبيوتر دفتري صغير تدوم بطاريته 12 ساعة


بالتزامن مع موسم العودة إلى المدارس كشفت إل جي عن السلسلة X130 من الكمبيوترات الدفترية الصغيرة وأهم ما يميز الكمبيوترات الجديدة أن بطاريتها تدوم 12 ساعة.

تتألف سلسلة X130 الجديدة من الكمبيوترات من ثلاثة طرز، يعتمد كل منها على بطارية مؤلفة من 9 خلايا، تتيح تشغيل الكمبيوتر لمدة 12 ساعة عند الاستخدامات العادية التي تشمل تصفح ويب لاسلكيا وتشغيل التطبيقات المكتبية، بينما تعيش لمدة 7.5 ساعة متواصلة عند تشغيل الفيديو.

تعتمد الكمبيوترات الجديدة على شاشة مقاسها 10.1 بوصة تعمل بالدقة الأصيلة 1024×600 بكسل بالاعتماد على إضاءة خلفية للشاشة بتقنية الديود المشع LED.
ومازل معالج آتوم من إنتل هو المستخدم في جميع الكمبيوترات الدفترية الصغيرة، وتعتمد هذه السلسلة من كمبيوترات إل جي على الطراز N270 من هذه المعالجات، وعلى ذاكرة مؤقتة بسعة 1 غيغابايت وقرص صلب بسعة 160 غيغابايت.

وتدعم هذه الكمبيوترات الاتصال بشبكة إنترنت عبر واي فاي وفقا للمعيارين b/g 802.11، وهي متوافقة أيضا مع الإصدار الثاني من تقنية بلوتوث 2.0. أما نظام التشغيل فهو ويندوز إكس بي.

ستتوفر كمبيوترات السلسلة الجديدة بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والوردي، وسيكون متاحا خلال الأيام القادمة في أسواق الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وإفريقيا، وستكون تكلفته قريبة من 640 دولارا.


اربيان بيزنس

0 التعليقات: