يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon ديل تنتج نظام "GPS" يتوافق مع أجهزة الحاسوب المحمولة


أعلنت شركة "Dell" الرائدة في صناعة الحواسيب المحمولة، نيتها إصدار نسخة من النظام العالمي لتحديد المواقع "GPS" وبطاقة "Wi-Fi" تتلاءم مع أجهزة الحاسب المحمول الذي تنتجه الشركة.
وحال تركيب النظام الجديد، فإن صاحب الحاسب المحمول يستطيع استخدامه بديلاً لأنظمة التوجيه المنتشرة حالياً مثل "Garmin" و "Tom Tom".
ويقول ألان سيشر، مدير المنتجات اللاسلكية في شركة ديل :"الهواتف الذكية تحتوي على "GPS"، ونحن الآن ننوي إضافتها لأجهزتنا الحاسوبية المحمولة، لتكون قادرة على تحديد مكان صاحبها وإرشاده إلى المكان الذي يريد."

وسيبلغ سعر النظام الذي سيحمل اسم Wireless 700 حوالي 69 دولاراً، وتأتي خطو ديل هذه في الوقت الذي تتسابق فيه الشركات الصانعة لأنظمة الملاحة في تقديم خدماتها لتتوائم مع منتجات مختلفة أبرزها الهواتف النقالة.
وكانت "Tom Tom" قد أعلنت الشهر الماضي أن برنامجها الملاحي سيكون متوافراً على أجهزة iPhones كما قامت بتقديم عدد من الإكسسوارات الخاصة كالشاحن، والحامل الذي يمكن تثبيته في السيارة، في حين تأمل ديل من الاستفادة من مبيعاتها في أجهزة الحاسب المحمول، لزيادة انتشار نظامها الجديد، لمنافسة الشركات الصانعة.
وسيكون المنتج الجديد من ديل قادراً على تزويد المستخدم صوراً ثنائية الأبعاد وأخرى ثلاثية الأبعاد، كما سيحتوي على الإمكانات التي تتوافر في أغلب المنتجات المنافسة كالقدرة على حفظ طريق رحلة مثلاً، بالإضافة إلى القدرة على إعطاء الإرشادات الصحيحة للطريق.
ولكن ما قد يعاب على هذا المنتج، أنه يجب على المستخدم اصطحاب جهازه المحمول إذا ما أردا استخدام الجهاز الملاحي لمعرفة الطريق، في الوقت الذي يستطيع الشخص الاستغناء عن الحاسوب واستخدام منتجات أخرى كالهاتف النقال الذي يحوي نفس الخدمة.

وعن هذا يقول سيشر :"خدمة ديل قدمت بشكل مباشر لأولئك الذي يسافرون كثيراً، لأن استخدام الهاتف النقال في هذه الحالة سيكون مكلفاً جداً، كما يمكن للمستخدم اللجوء لمنتجنا عندما يكون في منطقة تضعف فيها إشارات الهواتف النقالة."
وتخطط ديل كغيرها من الشركات تقديم عدداً من الإكسسوارات الخاصة بالمنتج كالمثبت في السيارة، والشاحن وغيرها.


م : سى ان ان عربية




0 التعليقات: