يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon اوراسكوم تليكوم المصرية تطلق خدمة مصرفية عبر المحمول في باكستان


قالت شركة اوراسكوم تليكوم (ORTE) يوم الخميس انها بدأت تقديم خدمات مصرفية عبر الهاتف المحمول في باكستان وذلك من خلال شركة موبيلينك التابعة لها في باكستان.
وذكرت الشركة أنه سيتم تقديم الخدمات بالتعاون مع سيتي بنك بموجب اتفاق أقره بنك الدولة الباكستاني (البنك المركزي).
من ناحية أخرى قالت أوراسكوم فى بيان لها انه من المقرر ان تقدم الخدمة عبر الشركة الباكستانية التابعة لها ، موبيلينك . ومن المقرر ان تقدم موبيلينك وهى رائدة السوق فى باكستان فى مجال خدمات الهاتف الجوال ، هذه الخدمات بالتعاون مع سيتي بنك وذلك بموجب اتفاق مدعوم من قبل البنك المركزي الباكستاني .
وتعليقا على هذه اللحظة الفارقة بالنسبة لملايين الباكستانيين ممن هم خارج نطاق القطاع المالى ، قال نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة اوراسكوم تيليكوم : ان توفير الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف الجوال مشروع كان قريبا جدا الى قلبي لمدة طويلة وتبرز الحاجة الى الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف الجوال بشكل قوي فى الاسواق الناشئة حيث معدل اختراق القطاع المالي منخفض جدا . وبعد ان تم وضع استراتيجية محورها تقديم الخدمات المصرفية فى العام الماضى فى ظل مبادرة مركزية على نطاق المجموعة ، يسعدنى ان اعلن بدء اول تلك الخدمات فى باكستان تقدمها شركة موبيلينك وبصفتها رائدة فى مجال خدمات الهاتف الجوال فى باكستان تواصل موبيلينك ريادة مجال الاتصالات المحلية عن طريق اكتشاف مجالات جديدة ومبتكرة .
ومن المقرر ان تستغل موبيلينك وسيتي بنك بنية موبيلينك التحتية الواسعة للبيع بالتجزئة لتوصيل الخدمات المصرفية الى الجموع التى كانت محرومة من الخدمة ، فباستخدام تكنولوجيا موبيلينك المتقدمة سيتمكن مستخدمو موبيلينك من فتح حسابات بنكية دون الحاجة لوجود فروع للبنك من خلال عملية تسجيل بسيطة وملائمة عن طريق الوكلاء المعتمدين فى جميع انحاء البلاد . وستسمح الخدمة للمستخدمين بالاحتفاظ بحساباتهم من خلال هواتفهم وكذا تحويل الاموال بشكل امن ومضمون من خلال ارقام موبيلينك عن طريق الرسائل القصيرة .
وتنوى موبيلينك توسيع نطاق هذه الشراكة مع سيتي بنك عن طريق استخدام هذه المنصة لتمكن المشتركين من الحصول على القروض وسدادها وشراء البضائع والخدمات ودفع الفواتير وشراء دقائق للهاتف ومجموعة من الخدمات الاخرى باستخدام هواتفهم الجوالة . ومن المقرر ان تحدد تلك الخدمات رؤية موبيلينك حول اعادة تشكيل حياة الافراد فى باكستان عن طريق توقير مزايا خارج المنافسة لم تتح من قبل الا لقطاع محدود من المجتمع .
وموبيلينك هى شركة الهاتف الجوال الوحيدة فى باكستان التى حققت هذه الطفرة على ساحة الخدمات التجارية . وفى وقت مبكر من هذا العام ، اطلقت موبيلينك خدمة الامر بتحويل الاموال عن طريق الهاتف الجوال بالشراكة مع مصلحة بريد باكستان . ومن المعروف ان هذه الخدمة هى الاولى والوحيدة من نوعها فى البلاد وهى متاحة فى 37 مدينة – 73 منفذ – فى باكستان ومن المخطط ان تغطى جميع انحاء باكستان فى المستقبل القريب . وتعتبر هذه الخدمة بوابة باكستان الى عصر اتصالات جديد ، حيث تسمح للجزء الاكبر من سكان البلاد ، ولاسيما فى المناطق الريفية والنائية ، بالتمتع بمزايا الخدمات التجارية عن طريق الهاتف الجوال .
كما ان موبيلينك هى الشركة الاولى والوحيدة التى اطلقت حل السداد عن طريق الهاتف الجوال فى باكستان تحت الاسم التجاري "موبيلنك جني" بما يمكن العملاء من الدخول علي حساباتهم البنكية من هواتفهم الجوالة و كذا سداد المدفوعات عن طريق الهاتف الجوال .
و بصفتها رائد في تدشيت العملة الجوالة في باكستان تظل موبيلنك ملتزمة بتطوير منتجات جديدة و مبتكرة من شانها ان تساعد قطاعات المجتمع التي لا تحظي بخدمة مصرفية كافية في باكستان و تزويد فاعلية القنوات الحالية و كفائتها.






0 التعليقات: