يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon "باناسونيك" تطلق أول جهاز تشغيل "بلو راي" في العالم


أطلقت باناسونيك يوم أمس الأربعاء، الشركة العالمية التي ساهمت في ابتكار وتطوير نسق الدِّقة الفائقة "بلو راي" Blue-ray، جهازَ تشغيل أقراص "بلو راي" DMP-BD60 الذي يعدُّ أول جهاز من نوعه في العالـم متوافـق مع تقنيـة "ڤييرا كاست" VIERA Cast وتقنية "بي دي لايڤ" BD Live® الأمر يوفِّر للمستخدمين نفاذاً فورياً إلى الإنترنت.

وقالت الشركة العالمية العملاقة إنَّ جهاز DMP-BD60 يؤكد التزامها بمواصلة تطوير التقنية المبتكرة، إذ يتضمَّن "وصلة ڤييرا" VIERA Link التي تتيح للمستخدمين تشغيل كافة الأجهزة السمعية والمرئية المتوافقة من باناسونيك عبر واجهة الوسائط فائقة الدقة، المعروفة اختصاراً باسم "إتش دي إم آي"، بالاستعانة بجهاز تحكم واحد. وأوضحت باناسونيك أنَّ الجهاز الجديد مُصمَّم بطريقة تحدُّ من الطاقة الكهربائية المستهلكة، وذلك في إطار التزام الشركة العالمية وتعهُّدها بالحدِّ من البصمة الكربونية لمنتجاتها بما يحقق مفهوم الاستدامة البيئية.

وقال هيتيش أوجها، مدير المنتجات لدى باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق: "نعلم أن الإنترنت تنتشر بسرعة خاطفة في المنطقة، ويدعم جهاز DMP-BD60 المتوافق مع تقنية ڤييرا كاست هذا التوجُّه عبر تسهيل النفاذ المباشر إلى الإنترنت. ويمكن للمستخدمين اليوم أن يستعرضوا على أجهزة تلفاز باناسونيك الصورَ والأفلامَ فائقة الدقة المُحمَّلة على مواقع إنترنتية مثل يوتيوب وبيكاسا وغيرها الكثير".

وتابع قائلاً: "اليوم توطد باناسونيك مكانة الرِّيادة التي تتبوأها في صناعة تقنية بلو راي بتوسيع نطاق تقنية ڤييرا كاست التي تنفرد بها وإطلاق مشغِّل بلو راي متوافق مع هذه التقنية الذكية. كما نفخر بأنَّ باناسونيك هي أوَّل شركة عالمية تطلق في الأسواق الإقليمية والعالمية مشغِّل بلو راي يتضمَّن خاصية بي دي لايڤ كجهاز تشغيل مستقل".

كما يتيح جهاز DMP-BD60 لمستخدميه النفاذ إلى الإنترنت دون الحاجة إلى منصة خارجية أو حاسوبية. كما زوَّدت باناسونيك جهاز DMP-BD60 بفتحة لبطاقات الذاكرة "إس دي" وفتحة "يو إس بي" لتمكين المستخدمين من مشاهدة الصور الثابتة الرقمية وأفلام الفيديو فائقة الدقة المسجَّلة باستخدام كاميرا فائقة الدقة "إتش دي" بصيغة "أيه ڤي سي إتش دي" وتبادلها فيما بينهم.

كما يتوافق جهاز DMP-BD60 مع تقنية "بي إتش إل ريفرنس كروما بروسيسر بلَس" التي طوَّرتها باناسونيك بالتعاون مع مختبرات باناسونيك هوليوود، وتضمن هذه التقنية دقةً لونيةً مضاعفةً مقارنةً بالنظم التقليدية لتوفير درجة نقاء غير مسبوقة. كما يتضمَّن الجهاز تقنيةً فائقة الدقة لتحويل المواد الصوتية (Dolby® Digital Plus, Dolby® TrueHD, DTS-HD Master Audio Essential) للاستفادة من نظام الصوت المُجسَّم 7.1 المُدمج بأقراص "بلو راي".

ولضمان تجربة مشاهدة أخاذة، تعتمد أجهزة تشغيل أقراص "بلو راي" من باناسونيك على تقنية الإشارة فائقة الإحكام 4:4:4 التي تتناغم مع تقنية "بي إتش إل ريفرنس كروما بروسيسر بلَس" بحيث تتم معالجة كل بكسل من الإشارة الفيديوية في اتجاه أفقيّ يكون متمِّماً للمعالجة الرأسية. ويُضاف إلى ذلك التقنية المعروفة اختصاراً باسم P4HD والتي تسهم في الصورة الأخاذة التي تظهرها أقراص "بلو راي"، حيث تعالج هذه التقنية أكثر من 15 مليار بكسل في الثانية وتطبِّق المعالجة القصوى والمثلى لكلِّ بكسل.

وتستفيد أجهزة تشغيل أقراص "بلو راي" من باناسونيك من آلية رصد الحركة التي تصنِّف حركة الصورة لكلِّ بكسل إلى واحد من 16 مستوى؛ كما تستفيد من المعالجة القُطريَّة في رصد الخطوط القُطريَّة أو المائلة ومن ثم تقويم البكسل وفقاً لذلك، وكذلك من تقنية الترقية إلى النَّسق 1080p التي ترتقي بالمواد المُسجَّلة وفق النَّسق 480i/p أو 720p لتتوافق مع النَّسق 1080p. كما توفر أجهزة تشغيل أقراص "بلو راي" مُخرجات بنسق 1080/24p لتعرض صورةً سينمائيةً من أقراص "بلو راي" و"دي ڤي دي" في صيغة 24p الأصلية دون الحاجة إلى تحويل المادة. وهذا يمكِّن المستخدمين من التمتّع بصورة سينمائية بنفس الصيغة المُستخدمة في دور السينما وبنسق 1080/24p المتوافق مع التلفاز.

ولإتمام مُعرِّفات الصوت فائقة الدقة، تتميز مُشغِّلات أقراص "دي ڤي دي" بآلية ترقية صوتية 96 كيلوهيرتز تعزِّز الدقة الصوتية للأقراص المُدمجة وغيرها من المصادر المختلفة، بل والارتقاء بجودة البيانات الصوتية متعدِّدة القنوات على أقراص "بلو راي" و"دي ڤي دي". وللحدِّ من الطاقة الكهربائية المُستهلكة، تستخدم مُشغِّلات "بلو راي" وضعية جاهزية الطاقة التلقائية، فعند إغلاق جهاز التلفاز أو تحويله إلى وضعية الجاهزية ، يتحوَّل مشغِّل أقراص "بلو راي" DMP-BD60 تلقائياً من وضعية البداية السريعة إلى وضعية الجاهزية



ايلاف

0 التعليقات: