يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon تأجيل إطلاق أول قمر صناعي إماراتي لإجراء "اختبارات أمن"


أعلنت الإمارات عن تأجيل إطلاق أول قمر صناعي لها، وهو "دبي سات 1،" إلى الأربعاء وذلك بهدف إجراء "المزيد من اختبارات الأمن والسلامة" على الصاروخ الذي كان سيحمل القمر إلى الفضاء السبت.
وقال أحمد عبيد المنصوري المدير العام لمؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، إن شركة "كوزموتراس" التي تتولى علمية الإطلاق أبغلته تأجيل الخطوة إلى 29 يوليو/تموز الجاري.
ولفت المنصوري إلى أن هذا النوع من المشاريع عالية التقنية: "يتطلب التأكد من جهوزية مختلف المعدات المرتبطة بمنصة الإطلاق والأقمار الصناعية التي سيحملها الصاروخ 'دنبر'" الروسي الصنع.
وأضاف أن التأخير في عمليات الإطلاق "أمر وارد ومتكرر الحدوث كونه مرتبط بنتائج الاختبارات النهائية التي يقوم بها فريق العمل من العلماء والخبراء للتأكد من إتمام هذه العملية بالشكل الأمثل."
يذكر أن فريق العمل الإماراتي قد أنهى جميع الاختبارات الخاصة بـ"دبي سات-1" وأعطى تقريره بجهوزية القمر الصناعي للإطلاق إلى الفضاء الخارجي، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.
ويعتبر القمر الصناعي " دبي سات-1" أول قمر استشعار عن بعد تملكه دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تلبية متطلبات البحث العلمي والتقني، إضافة إلى الحاجة الدائمة إلى المعلومات الفضائية وبيانات المراقبة الأرضية.
ويتم استخدام البيانات النهائية الصادرة عن دبي سات - 1 في العديد من التطبيقات المدنية كتأثير انعكاسات الأشعة الشمسية على الأرض والمسطحات المائية والتنبؤ بالعواصف الرملية ودراسة مخلفات عملية التحلية على الحياة البحرية والبيئية وغيرها من مجالات علوم الفضاء وتطبيقاتها الواسعة.

سى ان ان

0 التعليقات: