يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon ضربة أوروبية جديدة لمايكروسوفت


ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن الاتحاد الأوروبي يعتزم توجيه ضربة جديدة لعملاق البرمجيات شركة مايكروسوفت، موضحة أن الاتحاد يئس من الجهود السابقة التي بذلها لإجبار الشركة على تعديل سلوكها فيما يتعلق باحتكار البرمجيات.
وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على مايكروسوفت قد تتجاوز الغرامات المالية، فقد كانت الجهات الرقابية المسؤولة تقدمت بشكوى ضد شركة مايكروسوفت منذ مدة طويلة بشأن متصفح الإنترنت الذي أرفقته الشركة بشكل غير سليم مع برنامجها الويندوز.
وذكرت مصادر مطلعة أن الاتحاد الأوروبي لا ينوي إجبار الشركة على سحب المتصفح، إنما إدخال متصفحات أخرى في برنامج ويندوز من شأنها إضعاف ميزة مايكروسوفت نفسها.
وستنشأ العقوبات على مايكروسوفت من تحقيقات بدأها الاتحاد الأوروبي العام الماضي بسبب عدم التزام الشركة بتوفير المعلومات اللازمة للسماح للمتصفحات التي تنتجها الشركات المنافسة بالعمل على نظام ويندوز الذي تنتجه.
"الاتحاد الأوروبي سبق أن فرض غرامات على مايكروسوفت تجاوزت ملياري دولار منذ عام 2004"مليارا دولاروكان الاتحاد الأوروبي فرض على مايكروسوفت غرامات تزيد على ملياري دولار منذ عام 2004.
وبينما قال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن الاتحاد لم يصدر بعد قرارا نهائيا بحق مايكروسوفت، قال متحدث باسم مايكروسوفت إن الشركة ستكون ملتزمة "التزاما كاملا" بقانون الاتحاد الأوروبي.
وأوضحت مصادر مطلعة أن الجهات الرقابية ستقدم شاشة حاسوب جديدة للمستخدم بحيث يختار المتصفح الذي يريد، وتجبر مايكروسوفت على إبقاء خاصية الاختيار على الشاشة.وقالت مستشارة شركة غوغل لشؤون مكافحة الاحتكار جوليا هولتز إنه يجب تزويد المستخدمين باختيار حقيقي وجعله اختيارا سهلا قابلا للتنفيذ إذا أردنا أن يكون علاجا فاعلا.


م : الجزيرة



0 التعليقات: